بحث فى المدونة الاسلامية العربية

ليصلك جديد المدونة الاسلامية العربية اضغط اعجبنى او لايك واشترك معنا فى الفيس بوك

مكتبة ابتهالات وتواشيح الشيخ سيد النقشبندى كاملة
مجموعة من اجمل ابتهالات الشيخ النقشبندى mp3 على اكثر من سيرفر
مجموعة من اجمل ابتهالات الشيخ سيد النقشبندى
الشيخ سيد محمد النقشبندي (1920- 14 فبراير 1976) أستاذ المداحين..وصاحب مدرسة متميزة في الابتهالات أحد أشهر المنشدين والمبتهلين في تاريخ الإنشاد الديني, يتمتع بصوت يراه الموسيقيون أحد أقوى وأوسع الأصوات مساحة في تاريخ التسجيلات.كلمة (نقشبندي) مكونة من مقطعين هما (نقش) و(بندي) ومعناها في اللغة العربية: القلب, اي: نقش حب الله علي القلب. النقش بند بالفارسية هو الرسام أو النقاش والنقشبندي نسبة إلى فرقة من الصوفية يعرفون بالنقشبندية ونسبتهم إلى شيخهم بهاء الدين نقشبند المتوفى سنة 791 هجرية. قيل عنهم أنهم يزينون عقولهم بالرسوم والنقوش وهم بنجوة من أوضار الحياة وما تحفل به من شرور وما غرتهم مفاتن تلك الدنيا التي تتلون تلون الحرباء. رسم نقشبند من العلم الإلهى صورا ليس لها من شبيه ونقش نقوشا خفية للخلق الأبدى ولذلك عرف أتباعه بالنقشبندية.صوته الأخاذ القوى المتميز..طالما هز المشاعر والوجدان وكان أحد أهم ملامح شهر رمضان المعظم حيث يصافح آذان الملايين وقلوبهم خلال فترة الإفطار, بأحلى الابتهالات التي كانت تنبع من قلبه قبل حنجرته فتسمو معه مشاعر المسلمين. يا رب وتجعلهم يرددون بخشوع الشيخ سيد النقشبندى. هو واحد من أبرز من ابتهلوا ورتلوا وأنشدوا التواشيح الدينية في القرن. لحن ملائكى لم يكتمل العشرين وهو كما قالوا عنه وكان ذا قدرة فائقة في الابتهالات والمدائح حتى صار صاحب مدرسة, ولقب بالصوت الخاشع, والكروان.

مكتبة ابتهالات وتواشيح الشيخ سيد النقشبندى كاملة

تحميل اكبر مجموعة للسيد النقشبندى ابتهالات , وتحميل مجموعة الـ ابتهالات النقشبندى mp3, مع أنشودة مولاى للشيخ السيد النقشبندى مع مجموعة من التواشيح للشيخ
روابط تحميل المكتبة mp3  على اكثر من سيرفر سريع
Depositfiles

Akafile
Uploadblast
Turbobit.net
Ezzfile.it
Muchshare.net
Ul.to
Sendmyway
Queenshare
Putlocker
Filerio.in
Uptobox
Sendspace.pl
Quickshare.cz
Uloz.to
Fastshare.cz
Fileswap
Sendspace
180upload
Jumbofiles.org

هناك 13 تعليقًا:

السيد النقشبندى يقول...

الشيخ سيد محمد النقشبندي (1920- 14 فبراير 1976)[1] أستاذ المداحين..وصاحب مدرسة متميزة في الابتهالات[2] أحد أشهر المنشدين والمبتهلين في تاريخ الإنشاد الديني، يتمتع بصوت يراه الموسيقيون أحد أقوى وأوسع الأصوات مساحة في تاريخ التسجيلات.

كلمة (نقشبندي) مكونة من مقطعين هما (نقش) و(بندي) ومعناها في اللغة العربية: القلب، اي: نقش حب الله علي القلب. النقش بند بالفارسية هو الرسام أو النقاش والنقشبندي نسبة إلى فرقة من الصوفية يعرفون بالنقشبندية ونسبتهم إلى شيخهم بهاء الدين نقشبند المتوفى سنة 791 هجرية. قيل عنهم أنهم يزينون عقولهم بالرسوم والنقوش وهم بنجوة من أوضار الحياة وما تحفل به من شرور وما غرتهم مفاتن تلك الدنيا التي تتلون تلون الحرباء. رسم نقشبند من العلم الإلهى صورا ليس لها من شبيه ونقش نقوشا خفية للخلق الأبدى ولذلك عرف أتباعه بالنقشبندية.

صوته الأخاذ القوى المتميز..طالما هز المشاعر والوجدان وكان أحد أهم ملامح شهر رمضان المعظم حيث يصافح آذان الملايين وقلوبهم خلال فترة الإفطار، بأحلى الابتهالات التي كانت تنبع من قلبه قبل حنجرته فتسمو معه مشاعر المسلمين. يا رب وتجعلهم يرددون بخشوع الشيخ سيد النقشبندى. هو واحد من أبرز من ابتهلوا ورتلوا وأنشدوا التواشيح الدينية في القرن. لحن ملائكى لم يكتمل العشرين وهو كما قالوا عنه وكان ذا قدرة فائقة في الابتهالات والمدائح حتى صار صاحب مدرسة، ولقب بالصوت الخاشع، والكروان.

محتويات

1 نبذة عن حياته
2 من أهم أعماله بالإنشاد الدينى
3 طالع أيضا
4 مصادر
5 مراجع

نبذة عن حياته

ولد في قرية دميرة بجوار المسجد الكبير إحدى قرى محافظة الدقهلية، في مصر عام 1920م. لم يمكث في (دميرة) طويلاً، حيث انتقلت أسرته إلى مدينة طهطا في جنوب الصعيد ولم يكن قد تجاوز العاشرة من عمره. في طهطا حفظ القرآن الكريم علي يد الشيخ أحمد خليل قبل أن يستكمل عامه الثامن وتعلم الإنشاد الديني في حلقات الذكر بين مريدي الطريقة النقشبندية. جد الشيخ سيد هو محمد بهاء الدين النقشبندي الذي قد نزح من بخارة بولاية أذربيجان إلى مصر للالتحاق بالأزهر الشريف، ووالده أحد علماء الدين ومشايخ الطريقة النقشبندية الصوفية. كان يتردد علي مولد أبو الحجاج الاقصري وعبد الرحيم القناوي وجلال الدين السيوطي، وحفظ أشعار البوصيري وابن الفارض.

في عام 1955 استقر في مدينة طنطا وذاعت شهرته في محافظات مصر والدول العربية، وسافر الي حلب وحماه ودمشق لاحياء الليالي الدينية بدعوة من الرئيس السوري حافظ الاسد، كما زار أبو ظبي والأردن وإيران واليمن وإندونسيا والمغرب العربي ودول الخليج ومعظم الدول الأفريقية والآسيوية، وأدى فريضة الحج خمس مرات خلال زيارته للسعودية.

في عام 1966 كان الشيخ سيد النقشبندي بمسجد الامام الحسين بالقاهرة والتقي مصادفة بالاذاعي أحمد فراج فسجل معه بعض التسجيلات لبرنامج في رحاب الله ثم سجل العديد من الادعية الدينية لبرنامج "دعاء" الذي كان يذاع يوميا عقب اذان المغرب، كما اشترك في حلقات البرنامج التليفزيوني في نور الأسماء الحسنى وسجل برنامج الباحث عن الحقيقة والذي يحكي قصة الصحابي الجليل سلمان الفارسي، هذا بالإضافة الي مجموعة من الابتهالات الدينية التي لحنها محمود الشريف وسيد مكاوي وبليغ حمدي وأحمد صدقي وحلمي أمين.

وصف الدكتور مصطفي محمود في برنامج العالم والايمان الشيخ سيد النقشبندي بقوله (انه مثل النور الكريم الفريد الذي لم يصل اليه أحد) وأجمع خبراء الاصوات على أن صوت الشيخ الجليل من أعذب الأصوات التي قدمت الدعاء الديني فصوته مكون من ثماني طبقات، وكان يقول الجواب وجواب الجواب وجواب جواب الجواب، وصوته يتأرجح ما بين الميترو سوبرانو والسبرانو. دخل الشيخ الإذاعة العام 1967م، وترك للإذاعة ثروة من الأناشيد والابتهالات، إلى جانب بعض التلاوات القرآنية لدى السمّيعة.

توفي إثر نوبة قلبية في 14 فبراير 1976م. كرمه رئيس مصر الراحل محمد أنور السادات عام 1979م بمنحه وسام الدولة من الدرجة الأولى، وذلك بعد وفاته. كما كرمه الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك في الاحتفال بليلة القدر عام 1989 بمنحه وسام الجمهورية من الدرجة الأولى، وذلك بعد وفاته أيضاً. كرمته محافظة الغربية التي عاش فيها ودفن بها حيث أطلقت اسمه على أكبر شوارع طنطا والممتد من ميدان المحطة حتي ميدان الساعة.
من أهم أعماله بالإنشاد الدينى

ابتهالات دينية كثيرة تفوق الأربعين ومن أشهرها:

جل الإله، أقول امتي، اي سلوي، انت في عين قلبي، يارب دموعنا، حشودنا تدعوك، بدر الكبرى، ربنا، ليلة القدر، أيها الساهر، سبحانك يا رب، رسولك المختار، مولاي، أغيب، يارب إن عظمت ذنوبي، النفس تشكو، ربّ هب لى هدى.

^ الشيخ/سيد النقشبندي، إذاعة القرآن الكريم - اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري - تاريخ الوصول 22 نوفمبر-2009
^ النقشبندي.. كروان السماء ومنشد الأرواح، إسلام أون لاين

Unknown يقول...

الاستاذ /
يسر إدارة جامعة المدينة العالمية مديو الحاصلة على الاعتماد الماليزي من وزارة التعليم العالي الماليزية (MOHE) وأيضًا الحاصلة على اعتماد جميع البرامج الأكاديمية والدورات الدراسية بالجامعة التي يتم اعتمادها من الهيئة الماليزية للاعتمادات والأهلية الأكاديمية، التي تُعنى بمراقبة الجودة والكفاءة الأكاديمية، وتعرف اختصاراً بـ [MQA] أن تهنئكم بمناسبة العام الدراسي الجديد \ 2014 \كما يسعدها أن تخبركم بفتح باب التقديم في موسم سبتمبر في
الكليات الآتية:
* كلية العلوم الإسلامية.
* كلية اللغات.
* كلية الحساب الآلي وتقنية المعلومات.
* كلية التربية.
* كلية العلوم المالية والإدارية.
* مركز اللغات.
* كلية الهندسة .
كما أن الجامعة تتيح التقديم في:
مرحلة الدبلوم.
مرحلة البكالوريوس.
مرحلة الماجستير.
مرحلة الدكتوراه.
وذلك في نوعي التعليم سواء كان للتعليم عن بعد أو للتعليم المباشر ويمكنكم الشروط العامة للتقديم من خلال هذا الرابط:
http://www.mediu.edu.my/ar/admissions/requirments
وأيضًا يمكنكم الاطلاع على البرامج المعروضة لمرحلة البكالوريوس:
http://www.mediu.edu.my/ar/admissions/undergraduateprograms
وأيضًا البرامج المعروضة للدراسات العليا:
http://www.mediu.edu.my/ar/admissions/postgraduateprograms

مع تحيات جامعة المدينة العالمية بماليزيا.
http://www.mediu.edu.my/ar/

Unknown يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد ,,,,

يسعدنا بداية أن نهديكم أصالة عن أنفسنا، ونيابة عن جامعة المدينة العالمية [MEDIU] أرق التحية وأطيب الأمنيات لكم بدوام التقدم والإزدهار، مقرونة بصادق الدعوات لكم بالمزيد من التوفيق والتطور والنماء.

جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا:

"جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا" هي إحدى الجامعات الرائدة في دولة ماليزيا، والتي امتازت بالتفوق والتميز في مجالات التقنية والتعليم العالي، و "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" هي جامعة متعددة الثقافات والمجالات الدراسية ويقع مقرها الإداري الرئيسى في مدينة شاه علم بماليزيا ، وإليكم تاريخ موجز:
1. تأسست "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" مطلع عام 2004م بالمدينة المنورة.

سادسًا: رسوم دراسية معقولة:
تقدم جامعة المدينة العالمية [MEDIU] تعليماً راقياً برسوم دراسية معقولة، حيث تبلغ الرسوم الدراسية لبرامج الدبلوم في العلوم المالية والإدارية والحاسب الآلي (المعادل لدرجة الليسانس) حوالي [4000] دولار أمريكي لطول مدة الدراسة والتي تترواح ما بين سنتين ونصف إلى ثلاثة سنوات، بينما تبلغ إجمالي قيمة الرسوم الدراسية في برامج البكالوريوس في العلوم الإسلامية واللغة العربية لكامل مدة الدراسة والتي تبلغ أربعة سنوات في حوالي [6000] إلى [7000] دولارأمريكي، ويبلغ متوسط الرسوم الدراسية لمرحلة الماجستير في العلوم الإسلامية واللغة العربية والممتدة لمدة سنيتن حوالي [6000] دولار أمريكي.

اسمحوا لنا أن نختم هذا الخطاب التعريفي بأن نسطر جزيل الشكر والتقدير لكم على اطلاعكم عليه آملين لكم المزيد من النجاح والتقدم والازدهار، ومتطلعين إلى المزيد من آفاق التعاون والتعاضد المثمرة والبناء.

تحياتنا لكم
فريق التسويق بجامعة المدينة العالمية بماليزيا

Unknown يقول...



جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
كلية العلوم المالية والإدارية
http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=164

نظام التعليم
هناك نظامين تعليميين تنتهجه الجامعة، وهما:
• تعليم مباشر
• تعليم عن بعد
تقدم كلية العلوم المالية والإدارية الدروس والمحاضرات، في كل من اللغتين العربية والانجليزية، ضمن متوالية علمية متكاملة من البرامج العلمية، تشتمل على:
• أولاً: المحاضرات المباشرة في قاعات الدرس داخل الجامعة.
• ثانياً: المحاضرات غير المباشرة (الإلكترونية).
• ثالثاً: الواجبات.
• رابعاً: الاختبارات.
• خامساً: المنتديات.
برامج الدبلوم (ما دون بكالوريوس)
دبلوم في نظم المعلومات الإدارية
المرحلة الجامعية:
• بكالوريوس إدارة الأعمال في التجارة الإلكترونية KPT/JPS(PA9475)07/2014
• بكالوريوس إدارة الأعمال KPT/JPS(PA9478)07/2014
بكالوريوس في إدارة الأعمال (مع مرتبة الشرق) في إدارة – دوام كامل
بكالوريوس في إدارة الأعمال (مع مرتبة الشرق) في التسويق دوام كامل
ماجستير كلية العلوم المالية والادارية:
• ماجستير في إدارة الأعمال ( التعليم عن بعد) KPT/JPS(PA 0446)03/2016
• ماجستير في العلوم المالية والمصرفية الإسلامية ( التعليم عن بعد) KPT/JPS(PA 0354)03/2016
• ماجستير فى المحاسبة ( التعليم عن بعد) KPT/JPS(PA 0447)03/2016
• ماجستير في الاقتصاد (التعليم عن بعد) KPT/JPS(PA 449)03/2016
دكتوراة كلية العلوم المالية والادارية:
• دكتوراه فلسفة في الاقتصاد (التعليم عن بعد عبر الإنترنت) KPT/JPS(PA 0386)03/2016
• دكتوراه فلسفة في إدارة الأعمال ( التعليم عن بعد ) KPT/JPS(PA 0388)03/2016
• دكتوراة فلسفة في المحاسبة ( التعليم عن بعد) KPT/JPS(PA 0385)03/2016
• دكتوراة فلسفة في العلوم المالية والمصرفية الإسلامية ( التعليم عن بعد) KPT/JPS(PA 0387)03/2016

مع تحيات/
كلية العلوم المالية والإدارية
http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=164
جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/












Unknown يقول...


جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
مجمع

مجلةجامعةالمدينةالعالميةالمحكمة
http://magazine.mediu.edu.my/?page_id=94

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا وحبيبنا المصطفى محمد وعلى أله الأطهار وأصحابه الكرام أجمعين وعلى التابعين وتابع التابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وبعد:
من منن العزيز الحكيم على خلقه أن اصطفاهم بالحكمة، وبأن فتح أمامهم أسرار العلوم وسنن المعارف لينتفعوا وينفعوا. ونحمد الله عل وجلى أنه من بين منْ حباهم بمنة العلوم والمعارف جامعة المدينة العالمية، فتمثلت هذه المنة الطيبة المباركة بمجلة الجامعة (مجمع) الدولية المحكمة، التي أرادها لها العزيز الحكيم أن تكون بابا يلجه كل طالب عالم وباحث معرفة. كما هيأ لهذه المجلة نخبة من الباحثين والأكاديميين ممن أخذوا العهد على أنفسهم في بذل أقصى الجهد تحقيقا لكل ما تبغيه وتسعى إليه الجامعة ومجلتها من أهداف ومهام لخدمة الانسانية دون تمييز في اعرق أو لون.
من المنطلق أعلاه ندعوا بصدق نية كل من لديه الرغبة الخالصة في يجعل مجلة جامعة المدينة العالمية قاربه الذي يسري به في بحر المعارف والعلوم أن لا يتردد في الكتابة إليها، وسوف يجد من هيئة تحريرها كل العون والمساعدة شريطة الالتزام بأهدافها التي قامت عليها وشريطة التوافق مع مبادئها التي التزمت بها. ويقينا بإذن الله تعالى سيجد الباحث فيها كاتبا كان أو قارئا وسيلة راقية وفاعلة في دعم مسيرة الانسان الحضارية لتحقيق خلافة الانسان في هذا الكون واعماره بما شاء له خالقه وباريه عز وجل.
إليكم رابط ضوابط النشر في المجلة:
http://magazine.mediu.edu.my/?page_id=91
استمارة النشر:
http://magazine.mediu.edu.my/?page_id=120
انضم إلى قائمة المحكمين
http://magazine.mediu.edu.my/?page_id=914
مع تحيات.

Unknown يقول...

نظام الدراسة ( التعليم المباشر والتعليم عن بعد ) .
لا يختلف نظام الدراسة في نظام التعليم عن بعد والذي تنتهجه الجامعة ــ من حيث المضمون والجوهر ــ عن نظام التعليم المباشر، وذلك من حيث وجود المنهج الدراسي، والمحاضر، والأنشطة التعليمية، والامتحانات النصفية والنهائية، وغيرها من الأمور الأساسية التي تقوم عليها العملية التعليمية، بيد أن الاختلاف يأتي من جهة الأساليب والأدوات التي تستعمل في كل من التعليم عن بعد والتعليم المباشر.
ولكي يتعرف الطالب على طريقة الدراسة لدى الجامعة في هذين النوعين من التعليم، فإننا ومن باب التوضيح نود أن نعقد مقارنة بسيطة بينهما ليتبين الفرق بين النظامين، من حيث الأساليب والأدوات:
) فمن حيث الحضور الشخصي( .
من المعلوم في التعليم المباشر أن الطالب يلزم بالحضور الشخصي للفصول الدراسية بنسبة معينة، ليتلقى تعليمه من الأستاذ مباشرة، وأما في التعليم عن بعد وبحكم وجود شبكة الإنترنت وأدوات التعليم الإلكتروني فإنه يستعاض عن ذلك بأن تكون جميع الأدوات متوفرة بين يدي الطالب من خلال جهازه المتصل بشبكة الإنترنت، كما سيأتي بيانه، وهنا نقول إن الطالب، من بداية إجراءات قبوله إلى استلام نتائجه، لا يلزم بالحضور الشخصي إلا في الاختبارات النصفية والنهائية فقط.
) من حيث المنهج الدراسي (.
فإن الوضع في التعليم المباشر يعتمد على المعلومة التي يلقيها المحاضر في أثناء المحاضرة فقط، وبمجرد غياب الطالب أو المحاضر عن محاضرة ما، فإن الطالب تفوته تلك المعلومات ولا يمكن تعويض تلك المعلومات المخصصة لتلك المحاضرة، هذا بالإضافة إلى كون الطالب غالباً ما يأتي المحاضرة وهو خالي الذهن عما سيتم إلقاؤه في تلك المحاضرة، وأما في التعليم عن بعد فإن المادة العلمية للمقرر يتم إعدادها بشكل مسبق، إذ تقدّم للطالب (المادة العلمية) من خلال روابط للتحميل على بوابة الطالب، من أول يوم دراسي، ويتم عرض المنهج الدراسي بعدة أساليب متنوعة وهي:
1. المحاضرات الصوتية التي يتم إعدادها من أساتذة مشهود لهم بالخبرة والتخصص في تلك المادة المدعمة بالمصادر والمراجع عند كل عنصر من عناصر المحاضرات.
2. الكتاب المقرر الذي تتم صياغته على ترتيب وصورة الكتاب المعهودة.
3. الدروس التفاعلية التي تقوم على أساليب التعلم الذاتي والتفاعل بين الطالب والمعلومة، فهي تحتوي على ملخصات تلك المحاضرات، مدعمة بالتدريبات والتمارين الذاتية التي يتمكن الطالب من خلالها قياس استيعابه وفهمه لتلك المحاضرات.
وبهذه الصورة يتمكن الطالب من تحصيل الفوائد الآتية:
أ ـ تحضير نفسه ذهنياً وعلمياً في المقرر الدراسي، وتحديد الصعوبات والإشكالات التي تواجهه قبل لقائه بالمحاضر.
ب ـ الاستماع إلى دروسه ومذاكرتها في الأوقات التي تناسبه.
ج ـ ضمان إكمال المنهج الدراسي حسب الخطة المقررة في المقرر الدراسي.
) من حيث اللقاء بمحاضر المادة وطرح الاستفسارات. (
ففي التعليم المباشر تنحصر العملية التعليمية بين الأستاذ والطالب غالباً في داخل الصف الدراسي، ومن المعلوم أنه في غالب الأحيان ينقضي أغلب الوقت في شرح المحاضرة، وقد يتبقى الشيء اليسير من الوقت لطرح الاستفسارات والإشكالات التي قد يطرحها الطالب، وفي غالب الأحيان لا يتمكن الطالب من طرح استفساراته أو الإشكالات والصعوبات التي تواجهه في فهم المادة لأسباب متعددة. وأما في التعليم عن بعد فلدى الطالب أكثر من طريقة لطرح استفساراته واشكالاته عن المادة المقررة وموضوعاتها وذلك من خلال الأمور الآتية:
1. اللقاءات المباشرة مع محاضر المادة، إذ يتمكن الطالب من اللقاء بالمحاضر عبر برنامج مخصص لتلك اللقاءات، يتم التواصل فيه عبر شبكة الإنترنت، في لقاءات متعددة تخصّص لهذا الغرض، باعتبار أن المادة العلمية موجودة لدى الطالب بشكل مسبق، فالمحاضر لا يعيد شرح تلك المادة وإنما يخصّص هذه اللقاءات للاستماع للطلاب والإجابة على استفساراتهم.
2. طرح الاستفسارات عبر البريد الإلكتروني لمحاضر المادة، والذي يستطيع الطالب الوصول إليه عبر برنامج الإدارة التعليمية التفاعلية (عليم ) وهذه الاستفسارات يتم الإجابة عليها من المحاضر، ومن ثم يرسلها للطالب بنفس الطريقة، باعتبار أن لدى المحاضر جميع العناوين البريدية للطلبة والتي تعتبر أحد قنوات التواصل المفتوحة على مدار الوقت بين المحاضر والطالب.
3. طرح التساؤلات والإشكالات من خلال المنتدى الذي يخصّص لكل مادة دراسية، ويكون مفتوحا لجميع طلبة تلك المادة.

Unknown يقول...

مجلة جامعة المدينة العالمية “مجمع” بين منهجية البحث العلمي وفاعلية المشاركة: حوار خاص مع سعادة الدكتور ياسر محمد عبد الرحمن، مدير هيئة تحرير المجلة
7th January, 2015
وضمن سلسلة التغطيات الإعلامية لمواكبة نشاطات الجامعة وإنجازاتها التي يقوم بها فريق وحدة إشهار الجامعة،كانت لنا وقفة حول هذا الموضوع مع الأستاذ المساعد بقسم الفقه وأصوله الدكتور ياسر محمد عبد الرحمن، مدير هيئة تحرير مجلة مجمع ورئيس بنك الموضوعات، ووكيل كلية العلوم الإسلامية في جامعة المدينة العالمية. فحدثنا قائلاً ..
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=33714

اكتمال تحميل التقارير الفصلية لطلاب جامعة المدينة العالمية
8th January, 2015
قام قسم الإدارة العلمية والتخرج في عمادة الدراسات العليا برفع تقرير أداء عن التقارير الفصلية لجميع الطلاب النشطين والمسجلين لفصل سبتمبر 2014م حيث بلغت نسبة الإنجاز 100% ويوضح الجدول في أدناه الإحصاءات المتعلقة بهذا الموضوع، علماً بأنه بعد فضل الله وتوفيقه كان لنظام الحرم الجامعي (CMS) دور كبير في عملية المتابعة حيث استطاعت الجامعة إدخال جميع مراحل الإشراف على طلاب الدراسات العليا على نظامها التقني مما حقق قدرة على متابعة إنجاز المشرفين للمهام الموكلة لهم في مواعيدها المحددة.
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=33718

إنجازات جامعة المدينة العالمية: ثمرة تطبيق إستراتيجية العمل الجماعي
8th January, 2015
وتتجلى إحدى صور التعاون والتشاور في الذراعين التنفيذيين لإدارة الجامعة وهما المجلس الأكاديمي والذي يُعنى بالجوانب الأكاديمية واللجنة الإدارية التنفيذية والتي تعنى بالجوانب التشغيلية للجامعة.
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=33730

منظمة سالكون للتربية والعلوم والمنح التعليمية باليمن تزور مقر جامعة المدينة العالمية بماليزيا
8th January, 2015
وفي هامش زيارة رئيس مجلس أمناء منظمة سالكون للتربية والعلوم والمنح التعليمية باليمن، الدكتور عبد الفتاح علي الشهاري، ومدير التسويق والعلاقات العامة بالمنظمة، الأستاذ حمزة محمد الغيلي، لمقر جامعة المدينة العالمية الرئيس بشاه علم بماليزيا، يوم الخميس الموافق 08 يناير 2015م، تم مناقشة آليات تفعيل الفقرة الثانية لمذكرة التفاهم التي سبقت توقيعها مع جامعة المدينة العالمية، والمتعلقة بالجانب الأكاديمي.
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=33732

Unknown يقول...

زيارة إدارة اعتماد الهندسة (AEC) لمقر جامعة المدينة العالمية الرئيس .

استقبلت جامعة المدينة العالمية يوم الاثنين الموافق 5 أكتوبر 2015م فريق التفتيش الأكاديمي التابع لمجلس الهندسة الماليزي -إدارة اعتماد الهندسة (AEC) وذلك لاعتماد برنامج بكالوريوس في الهندسة المدنية وبرنامج بكالوريوس في الهندسة الكهربائية والإلكترونية عبر نظام التعليم المباشر.

ومثل فريق التفتيش كل من الأستاذ الدكتور داتو حسن بصري، لتقييم برنامج بكالوريوس في الهندسة المدنية والأستاذ الدكتور زيد العابدين أحمد لتقييم برنامج بكالوريوس في الهندسة الكهربائية والإلكترونية.



وذلك بحضور عميد كلية الهندسة في الجامعة أ.د وان محمود عبد المجيد ونائب عميد كلية الهندسة المهندس محمد الصامت. إذ قاموا بالترحيب بأعضاء لجنة التفتيش والتأكيد على أن مهمة الفريق تأتي في إطار الرفع من مستوى الجامعة حتى تكون بمصاف الجامعات العالمية المرموقة من حيث الجودة العلمية .

كما ضم تقييم البرامج جلسة نقاش واجتماع مع المحاضرين من برامج البكالوريوس في كلية الهندسة، تم فيها مراجعة الوثائق، فضلاً عن إجراء مقابلات مع الطلاب الذين سبق لهم الالتحاق بالبرامج الآنف ذكرها. وأبدى فريق التفتيش إعجابه بالمستوى الأكاديمي والتقني الذي وصلت إليه الجامعة، كما استمع الفريق الأكاديمي والإداري لتوصيات فريق التفتيش .

Unknown يقول...

جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/

عمادة الدراسات العليا
http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=156

تعد عمادة الدراسات العليا بجامعة المدينة العالمية من الجهات الأكاديمية الرئيسة فيها والتي تشرف على الجهات الأكاديمية البحثية في الجامعة كلها:
-كلية العلوم الإسلامية. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=158
-كلية اللغات. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=160
-كلية التربية. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=166
-كلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=162
-كلية العلوم المالية والإدارية. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=164
-كلية الهندسة. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=17402
-مركز اللغات. http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=168

الرؤية:
تهدف عمادة الدراسات العليا إلى تنظيم البحث الأكاديمي لجعل الجامعات التي نتعامل معها تكون بحثية من الطراز الأول على مستوى العالم، وذلك لانتهاجها سياسات تطويرية غير تقليدية.
 
الرسالة:
تهدف إلى التطوير السليم بدرجة من التخصص والاحترافية تؤدي بدورها إلى تطوير وتنمية المعرفة وإعداد الطلاب على الوجه الأكمل؛ ليكونوا باحثين في شتى مناحي المعرفة والمجالات الفكرية.
تقوم الدراسات العليا بوضع اللوائح المنظمة للعمل البحثي الأكاديمي في الجامعة بمستوى عالٍ من الجدية والعلمية كالتالي:
-اقتراح السياسة العامة للدراسات العليا أو تعديلها، وتنسيقها، وتنفيذها بعد إقرارها.
-اقتراح اللوائح الداخلية بالتنسيق مع الكليات فيما يتعلق بتنظيم الدراسات العليا.
-اقتراح أسس القبول للدراسات العليا وتنفيذها والإشراف عليها.
-التوصية بإجازة البرامج المستحدثة بعد دراستها والتنسيق بينها وبين البرامج القائمة.
-التوصية بالموافقة على المواد الدراسية للدراسات العليا وما يطرأ عليها أو على البرامج من تعديل أو تبديل.
-التوصية بمسميات الشهادات العليا، والرفع بها للمجلس الأكاديمي.
-التوصية بمنح الدرجات العلمية.

وتقدم عمادة الدراسات العليا:
خدمات جليلة للدارسين في كافة البرامج البحثية مراعاة لرغبات الدراسين والباحثين، كالتالي:
أولاً: نظام الدراسة بطريقة البحث هيكل ( أ ): حيث يقوم الطالب بإعداد الرسالة أو الأطروحة تحت إشراف أستاذ من الكادر الأكاديمي لإحراز متطلبات التخرج فضلًا عن المتطلبات الأخرى من الكلية المعنية.
ثانيًا: نظام الدراسة بطريقة المواد الدراسية والبحث ويرمز لها برمز (ب).
ثالثا: الدراسة بالمواد مع مشروع بحثي قصير ويعرف بهيكل (ج).
مستوى الخدمة التي تقدم للطالب ورضاؤه عنها:
تسعى العمادة في تقديم أساليب مبتكرة لبرامج الرسائل العلمية عن بعد تسهيلًا على الطلاب؛ بحيث يدرس الطالب ويكتب بحثه من منزله، ويشرف عليه الأستاذ الجامعي ويناقش كذلك عبر وسائل الاتصال الإلكترونية، إلى أن تصل له وثيقة التخرج بخدمة رفيعة المستوى.
تشرف عمادة الدراسات العليا على توفير خدمة رفيعة المستوى تكاد تنفرد بها جامعة المدينة العالمية، وهي بنك الموضوعات للرسائل العلمية؛ حيث يمتلك البنك أكثر من أربعة آلاف موضوع يصلح للبحث، ولم تدرس قبل ذلك؛ لتيسير السبيل أمام الطالب لإيجاد موضوع الدراسة الملائم لميوله العلمية دون عناء.

أهمية الأبحاث المطروحة:
تعد أبحاث جامعة المدينة من أرقى الأبحاث علمًا وأصالة وتجتهد العمادة في وضع السبل العلمية الدقيقة لضمان أصالة البحث العلمي وجودته.

- خارطة طريق العمل:
تأمل عمادة الدراسات العليا إلى آفاق أرحب وطموحات لاحدود لها في تقديم خدمة ممتازة لطلاب العلم الشرعي واللغوي والعلمي والبحثي بصفة عامة؛ لتجعل جميع الجامعات والمؤسسات العليمة التي نتعامل معها في مصاف جامعات العالم المتقدم، وقد خطونا خطوات واسعة، ويبقى الأمل ينير لنا طريق المستقبل، ونراه قريبًا بإذن الله.
وما زال العطاء مستمرًّا ...............
مع تحيات/
جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/

Unknown يقول...


جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
مجمع

مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
http://magazine.mediu.edu.my/?page_id=94

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا وحبيبنا المصطفى محمد وعلى أله الأطهار وأصحابه الكرام أجمعين وعلى التابعين وتابع التابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وبعد:
من منن العزيز الحكيم على خلقه أن اصطفاهم بالحكمة، وبأن فتح أمامهم أسرار العلوم وسنن المعارف لينتفعوا وينفعوا. ونحمد الله عل وجلى أنه من بين منْ حباهم بمنة العلوم والمعارف جامعة المدينة العالمية،  فتمثلت هذه المنة الطيبة المباركة  بمجلة الجامعة (مجمع) الدولية المحكمة،  التي أرادها لها العزيز الحكيم أن تكون  بابا يلجه كل طالب عالم وباحث معرفة. كما هيأ لهذه المجلة نخبة من الباحثين والأكاديميين ممن أخذوا العهد على أنفسهم في بذل أقصى الجهد تحقيقا لكل ما تبغيه  وتسعى إليه الجامعة ومجلتها من أهداف ومهام لخدمة الانسانية دون تمييز في اعرق أو لون.
من المنطلق أعلاه ندعوا بصدق نية كل من لديه الرغبة الخالصة في  يجعل مجلة جامعة المدينة العالمية قاربه الذي يسري به في بحر المعارف والعلوم أن لا يتردد في الكتابة إليها، وسوف يجد من هيئة تحريرها كل العون والمساعدة شريطة الالتزام بأهدافها التي قامت عليها وشريطة التوافق مع مبادئها التي التزمت بها. ويقينا بإذن الله تعالى سيجد الباحث فيها كاتبا كان أو قارئا وسيلة راقية وفاعلة في دعم مسيرة الانسان الحضارية لتحقيق خلافة الانسان في هذا الكون واعماره بما شاء له خالقه وباريه عز وجل.
إليكم رابط ضوابط النشر في المجلة:
http://magazine.mediu.edu.my/?page_id=91
استمارة النشر:
http://magazine.mediu.edu.my/?page_id=120
انضم إلى قائمة المحكمين
http://magazine.mediu.edu.my/?page_id=914


مع تحيات/
مجمع

مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
http://magazine.mediu.edu.my/?page_id=94

Unknown يقول...


جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
http://iqra.mediu.edu.my/eBooks/index.htm

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على مَن لا نبي بعده.
وبعد:
فمعهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها برنامج إلكتروني -غير ربحيّ- ينطلق من المدينة المنورة مأرز الإيمان، ومهاجَر النبي صلى الله عليه وسلم، ويعتبر من أساسيات مشروع جامعة المدينة العالمية. وقد روعي في تصميمه أحدث الطرق البرمجية لتسهيل إيصال المادة العلمية للطالب مهما بعد مكانه، كما تمت ترجمة جميع دروس المعهد وبرامجه المساعدة المختلفة إلى ما يربو على أربعين لغة ليكون تمهيدا للدارسين في متابعة دراساتهم في المراحل الجامعية المختلفة. كل ذلك يتم عرْضه على الشبكة العالمية للمعلومات "الإنترنت"، بأسلوب يحقِّق الفائدة العلمية المرجوّة للدّارسين في شتّى بقاع الأرض، بطريقة عرْض تتناسب مع ما يَخدم الدّارس ويُوفِّر عليه الجهد والوقت؛ وذلك بالاستفادة القصوى ممّا تُتيحه التقنيةُ الحديثة من إمكانات في في مجال الوسائط المتعددة والتصفّح والعرْض والبحث.
والمأمول -بإذن الله- أن يكون هذا الموقع لَبنة ضمن ما هو قائم من مواقع تعليمية في خدمة اللغة العربية، لغة القرآن الكريم، معطاء ثماره لجميع أبناء أمتنا الغالية.
وفي هذا الإطار العامّ، يسعى الموقع لتحقيق الأهداف الآتية:
أولاً: تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بأسهل الطرق والوسائل.
ثانياً: الإسهام في الدَّوْر الرِّيادي للمدينة المنورة بأن تكون مصدر إشعاع علْميّ، وذلك من خلال تعليم اللغة العربية كتابة وقراءة على الشبكة العالمية للمعلومات "الإنترنت".
ثالثاً: خدمة المسلمين في شتى بقاع المعمورة وذلك بإيصال المادة العلمية إليهم في بلدانهم لفهم تعاليم دينهم بأيسر الطُّرق وأقربها.
رابعاً: السّعي لبناء معهد إلكتروني متكامل يعنى بتعليم اللغة العربية كتابة وقراءة، وذلك عن طريق إسهام المُطَّلعين على هذا المعهد بجهودهم، وترسيخ مبدأ أن العلْم رحِم بين أهله.
وإنّ القائمين على هذا الموقع يُؤكّدون لكل متصفِّح ومستفيد أنّ هذا الموقع يعتمد -بعد عون الله وتوفيقه- في زيادة رصيده من حيث تطوير بنائه وتوسع خدماته، على مقدار التعاون مِن قِبل الدارسين والخبراء في مجال التعليم عن بعد، في إثراء هذا المعهد ومدّ يد العون والمساعدة والإسهام فيه بكلّ جهد ممكن، بما في ذلك الدّعم المالي والجهد الذاتي.
سائلين المولى عزّ وجلّ أن يجعل هذا العمل عملاً مباركاً، وأن يجعله صَدقة جارية لكلّ مَن ساهم فيه، وأن يجعله عملاً صالحاً، ولِوجهه خالصاً، وأن لا يجعل لأحدٍ فيه شركاً.
والله الموفّق والهادي إلى سواء السبيل
مستويات الدراسة بالمعهد:
http://iqra.mediu.edu.my/eBooks/index.htm
. كتاب إلكتروني لتعلم اللغة العربية

مع تحيات/

جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
http://iqra.mediu.edu.my/eBooks/index.htm


Unknown يقول...

مجلس أمناء الجامعة :

سعادة البرفيسور داتوك/ سيد عمر سيد محمد السقاف.

سفير دولة ماليزيا السابق لدى المملكة العربية السعودية.
عضو مجلس أمناء الجامعة .

فضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد بن خليفة التميمي
المدير التنفيذي لجامعة المدينة العالمية
عضو مجلس أمناء الجامعة .

فضيلة الأستاذ الدكتور/ أشرف بن محمد هاشم
عضو مجلس أمناء الجامعة .

البروفيسور المهندس/ وان محمود وان عبد المجيد
عضو مجلس أمناء الجامعة .

Unknown يقول...

الحمد لله

إرسال تعليق

عداد الزوار

Blog Vistors
Google

اقسام التدوينات

كتب (7) تحميل (6) ميديا (6) يوتيوب اسلامى (5) اخبار (4) برامج دينية (4) تحميل كتب (4) قراءن كريم (4) اسطوانات اسلامية (3) اسطوانات دعوية (3) الشيخ محمد حسان (3) اناشيد (3) برامج تلفزيونية (3) الإمام الشهيد حسن البنا (2) الاخوان المسلمون (2) الاخوان المسلمين (2) الشيخ محمد صديق المنشاوى (2) حلقات برامج (2) سلاسل دينية (2) فيديوهات (2) ابتهالات (1) اخبار ليبيا (1) البوسنة والهرسك (1) التاريخ الإسلامى (1) التعليم الأزهرى (1) الحج (1) الدكتور محمد مرسى (1) الشيخ الشعراوي (1) الشيخ سيد النقشبندى (1) الشيخ سيد قطب (1) الشيخ عبدالحميد كشك (1) الشيخ كشك (1) الشيخ محمد الغزالى (1) الشيخ محمد متولي الشعراوي (1) الشيخ نبيل العوضى (1) القرآن الكريم (1) المدونة الاسلامية العربية (1) المسلمون فى اوربا (1) اناشيد اطفال (1) اناشيد بدون ايقاع (1) بث مباشر (1) تحفيظ القراءن (1) تواشيح (1) حازم صلاح ابو اسماعيل (1) حزب الحرية والعدالة (1) خطبة الجمعة (1) رمضان (1) سراييفو (1) قناة المخلص (1) قناة الناس (1) كرتون اسلامى (1) كرتون للاطفال (1) لأزهر الشريف (1) ماهر المعيقلى (1) مصاحف كاملة (1) مصر (1) مكتبات (1) ندوات (1) يوتيوب (1)